جمعية تركية تعلن افتتاح 400 مكتبة مدرسية شمال حلب

كشفت جمعية تركية عن إنهاء مشروع تشييد مئات المكتبات ضمن مدارس في الشمال السوري المحرر بالتعاون مع وزارة التربية وإدارة الطوارئ والكوارث التركيتين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقامت جمعية (الإحسان) التركية للتضامن والتكافل بالتعاون مع التربية وآفاد، بإنشاء 400 مكتبة في المدارس الموزعة بمدن عفرين وأعزاز وجرابلس بريف حلب، حيث استمر المشروع نحو عام كامل.

وصرَّح ممثل الجمعية في غازي عنتاب السيد (جارد قره قاش) لوكالة الأناضول قائلاً: “من المفترض افتتاح عدد أكبر من المكتبات في المدن الثلاث التي عددها 805 مدرسة.”

وأضاف: ” حتى الآن تم تشييد 400 مكتبة تضم كل منها 100 كتاب بثلاث لغات عربية وتركية وكردية، وهي متنوعة ومناسبة لكافة الأعمار. ”

اقرأ أيضاً:  جريمة قتل مروعة في حلب ضحيتها طفل

وأكد أن فكرة المكتبات لاقت سرورًا وبهجة من طلاب المدارس التي تم افتتاحها بها خلال هذا العام الدراسي.

الجدير بالذكر أن الحكومة التركية تسعى بالتعاون مع الحكومة السورية المؤقتة والمجالس المحلية في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون التي تحررت من بطش التنظيمات الإرهابية وسطوتها، إلى تمكين السوريين المقيمين فيها وإيجاد كافة مقومات الحياة والتعلم.

افتتاح 400 مكتبة مدرسيةجمعية الإحسان للتكافل والتضامندرع الفراتريف حلب الشماليغصن الزيتونمدينة أعزازمدينة جرابلسمدينة عفرينمنظمة آفاد التركيةهيئة الإغاثة التركية