دعوة طلابية لمظاهرة تطالب بفصل عميد كلية الهندسة المعمارية في جامعة إدلب

دعا طلاب الجامعات في إدلب للمشاركة في مظاهرة غداً الأحد الساعة ١١ صباحاً أمام رئاسة جامعة إدلب.

وتأتي هذه المظاهرة للمطالبة بفصل عميد كلية الهندسة المعمارية عبد الرزاق الحسين بعد وصول ابنته من مناطق النظام وتخرجها من كلية الهندسة المعمارية وتكريمها في جامعة إدلب.

وشغلت القضية وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين وسط مطالبات بفصل العميد.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر فيه رئيس الجامعة الدكتور أحمد أبو حجر وهو يكرم ابنة العميد عبد الرزاق رغم أنها ليست من طلاب الجامعة بل وصلت من مناطق نظام الأسد قبل شهر.

كما قال طلاب من كلية الهندسة إن العميد عبد الرزاق وظّف ابنته في الكلية رغم وجود قوانين تمنع توظيف الأشخاص المتخرجين حديثاً من جامعات نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: بيان لمنظمات مدنية ضد ترحيل اللاجئين من تركيا

وينص القانون رقم 532 الصادر عن حكومة الإنقاذ على عدم توظيف أي شخص نال شهادته من جامعة النظام إلى بعد تحقيق شرطين هما معادلة الشهادة والإقامة في المناطق المحرر لمدة خمس سنوات على الأقل.

ورصدت صحيفة حبر عدداً كبيراً من المنشورات والآراء على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال أحد طلاب الجامعة: لنفترض أننا لا نملك ضمير ولا مبدأ ولا قضية ولا أي شيء .. لو ذهب طالب منا خريج من جامعات المحرر وتحديداً إدلب – لمناطق سيطرة الطاغية بشار الأسد هل سيُكرم ويُصفق له هكذا ؟ هل سيكون والده ذو منصب لقامة علمية على مستوى رفيع! المعذرة .. السؤال الأصح في أي فرع مخابرات سيكون مصيره ؟

وكتب آخر: رئيس جامعة إدلب هو المسؤول الأول والله cv كل مدرس في الجامعة عند رئيس الجامعة ومعروف عنه كل شيء
تستر أحمد أبو حجر على وضع عميد كلية الهندسة المعمارية مصيبة ثانية وتكريم ابنته بعد قدومها من مناطق النظام مصيبة ثالثة وإذا سكتم بعد ١٢ سنة ثورة فهذه المصيبة الأكبر والأعظم واقالتهم من مناصبهم مطلب حق.

 

الدكتور أحمد أبو حجرالدكتور عبد الرزاق الحسينجامعة إدلبعميد كلية الهندسة المعمارية