رئيس جامعة حلب: جامعة إدلب حكومية ولايوجد إشكالات بيننا

أكد رئيس جامعة حلب في المناطق المحررة أنه لايوجد أي قضية أو إشكالية بينهم وبين جامعة إدلب، وعدَّ أنها جامعة حكومية كجامعة حلب الحرة.

وفي تصريح لصحيفة حبر قال رئيس جامعة حلب الحرة د. عبد العزيز الدغيم: إن جامعة إدلب هي جامعة حكومية تعمل في المناطق المحررة، وصدر قرار من رئاسة الحكومة المؤقتة في العام 2017 يعدُّ جامعة إدلب جامعة حكومية.

وأضاف أنه لا يوجد اتجاهها أي قضية أو إشكالية، إنما الاختلاف في بعض الخطط الدراسية فيطلب من الطالب معادلة مواده والانتقال إلى جامعة حلب أصولًا، في حال كان الطالب يريد الانتقال إلى الجامعة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء سؤالنا للدغيم عن ذلك عقب تساؤلات عديدة ترد من طلاب جامعة إدلب، حول إمكانية انتقالهم إلى جامعة حلب الحرة، وخصوصًا في الوقت الحالي خريجي المعهد التقني للإعلام من جامعة إدلب، حيث يتساءل البعض عن إمكانية متابعة الدراسة في كلية الإعلام التي افتتحتها جامعة حلب العام الحالي.

ويوم الجمعة الفائت أصدر مجلس التعليم العالي في الحكومة المؤقتة مفاضلة التسجيل المباشر لجامعة حلب الحرة.

اقرأ أيضاً:  وقفة احتجاجية لطلاب جامعة حلب عقب رفع الأقساط الجامعية

وقد شهدت مفاضلة العام افتتاح كليات وأقسام جديدة في الجامعة منها كلية الإعلام والعلوم الصحية وكلية الهندسة المدنية وكلية اللغة التركية.

إضافة إلى ذلك شهدت ارتفاعًا في معظم الأقساط الدراسية لهذا العام، ماسبب بموجة استياء واسعة من الطلاب، مؤكدين أن هذه الخطوة تحرم المئات من الطلاب من متابعة تعليمهم.

اقسام جديدةالجامعات في المناطق المحررةالحكومة المؤقتةجامعة إدلبجامعة حلب الحرةحكومة الإنقاذرئيس جامعة حلبسورياصحيفة حبرعبد العزيز الدغيمكلية الإعلاممجلس التعليم العالي