مؤيدو بشار الأسد ينتفضون في قمحانة للمطالبة بالخبز

تستمرالأوضاع المعيشية في مناطق سيطرة نظام الأسد بالتردي بسبب القرارات التي تصدرها حكومة الأسد وغياب كافة الخدمات  وبسبب ذلك خرج العشرات من أهالي قرية “قمحانة” بريف “حماة” الخاضعة لسيطرة الأسد احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية ونقص المواد الأساسية وأبرزها الخبز.

ورفع الأهالي لافتات طالبت بتأمين الخبز للقرية كما أشار الأهالي إلى سياسة كم الأفواه التي يتبعها نظام الأسد مع المدنيين حيث أغلق الجميع أفواههم بواسطة شريط لاصق.

ونشرت صفحة (قمحانة اليوم) الموالية تسجيلات وصور  تظهر أهالي القرية وهم يحملون لافتات ضد من وصفوهم باللصوص حيث قالت الشبكة  إن الأهالي حملوا لافتات كتب عليها عبارات: أيها اللصوص حتى رغيف الخبز لم يسلم منكم.

وبثت صحيفة تشرين الحكومية الفيديو فقال مواطن إن عائلته مكونة من 9 أشخاص أعطوه 7 أرغفة من الخميس الفائت دون أن يحصل على خبز غيره.

وأضاف: بدنا حقنا وصوتنا يوصل لقمة الخبز سرقوها من تمنا بدنا محاسبة الفاسدين ويرجع رغيف الخبز أبسط حقوق المواطنين لنوقف على رجلينا وندافع عن هالبلد.

وقال آخر إن محافظ حماة زار المنطقة قبل نحو شهر وهو مطلع على واقع الأهالي ومعاناتهم بالحصول على الخبز.

ويرى البعض أن وضع الأشرطة اللاصقة على الأفواه جاءت خوفاً من الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد ولعدم خوضهم في هتافات ضد الأسد.

حماةرغيف الخبزسورياقمحانةمظاهرة