نظام الأسد يجري مباحثات اقتصادية مع الإمارات

عقد نظام الأسد عبر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لديه (محمد سامر الخليل)، مباحثات مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله طوق، وذلك بهدف التقرب من الإمارات وبحث التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبحسب وسائل إعلام نظام الأسد فإن المباحثات تناولت أهم المواضيع الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويهدف المجلس وفق نظام الأسد إلى تشجيع التبادل التجاري والاستثمار والتعاون على الصعيد الاقتصادي بين البلدين، والذي تشهد العلاقة بينهما تطورا خلال الفترة الأخيرة.

وجاء لقاء الوزيرين على هامش أعمال معرض “إكسبو – 2020″، يوم أمس الأحد، وقدم وزير نظام الأسد للوزير الإماراتي شرحًا لقوانين الاستثمار في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وادعى الخليل أن نظام الأسد يقدم عروضًا للاستثمار وغيره، من أحدث القوانين التي تهيئ بيئة استثمارية مناسبة في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار وتشجيع المستثمرين وتقديم التسهيلات لهم حسب زعمهم.

الأردن تسيّر الرحلات الجوية إلى مناطق سيطرة نظام الأسد بعد انقطاع تسع سنوات

وبحسب المصادر فإن الوزير الإماراتي وعدّ وزير نظام الأسد في ختام اللقاء عن نية بلاده بتقديم الدعم إلى سورية ونقل التجربة الإماراتية الناجحة في قطاع الاستثمار والاقتصاد.

يذكر أن العلاقة بين دولة الإمارات ونظام الأسد شهدت تطورًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، وتعدّ الإمارات أولى الدول العربية التي طبّعت العلاقات مع نظام الأسد وأعادت افتتاح سفارتها في دمشق في العام 2018 بعد إغلاق دام نحو سبع سنوات.

 

الإمارات العربية المتحدةرجال الأعمال السوري الإماراتيسوريامباحثات سورية إماراتيةمعرض إكسبو 2020نظام الأسدنظام الأسد والإمارات