نظام الأسد يصدر أمراً بتسريح دفعات جديدة من جيشه ضمن شروط

 

أصدر رأس النظام بشار الأسد أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، اعتباراً من بداية العام القادم.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الموالية “سانا” أنه ينتهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المُحتفظ بهم والمُلتحقون بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين وأكثر حتى تاريخ 31 من كانون الأول المقبل.

و ينتهي الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المُحتفظ بهم والمُلتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية فترة لا تقل عن 6 سنوات ونصف حتى تاريخ 31 من كانون الأول المقبل.

صحيفة تكشف عن وثيقة حل خلافات بين قسد ونظام الأسد

وتضمن الأمر الإداري، تسريح الأطباء البشريين الأخصائيين في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين وأكثر حتى تاريخ 31 من كانون الأول المقبل، وفق شرط إمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

وصدر أمر إداري سابق من رأس نظام الأسد مشابه لهذا القرار وتضمن أيضاً إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لذات الفئة من الضباط والأطباء، ممن بلغت فترة خدمتهم الاحتياطية عامين أو أكثر حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي، وصف الضباط والأفراد الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ما لا يقل عن سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

والجدير بالذكر أن نظام الأسد أوقف التسريح وبدأ بعمليات الاحتفاظ واستدعاء الاحتياط بداية اندلاع الثورة السورية، وبلغت خدمة دورات 102 -103 لقرابة عشرة أعوام، ولم يتم تسريح أي دفعة إلا منذ فترة سابقة سُرِحَ خلالها من بقي من تلك الدورات على قيد الحياة.

الخدمة الاحتياطيةبشار الأسدتسريح الجيشتسريح جيش الأسدرأس النظامسوريانظام الأسدوكالة سانا