نقطة عسكرية تركية جديدة جنوب إدلب.. ما أهميتها؟!

 

في استمرار لعملية التعزيز العسكري التي تقوم بها تركيا بريف إدلب، أنشأت القوات التركية اليوم الإثنين نقطة عسكرية جديدة في قرية (كدورة) بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وتُعدُّ النقطة العسكرية التي أنشأتها القوات التركية ذات أهمية إستراتيجية كبيرة كونها لا تبعد سوى مسافة 1.5 كم عن مناطق سيطرة نظام الأسد.

وتشرف النقطة التركية الجديدة على بلدتين إستراتجيتين تسيطر عليهما قوات الأسد، وهما بلدتي (كفر بطيخ، وداديخ) بريف سراقب الغربي، اللتين تعدان خط الحماية الأول عن مدينة سراقب.
كما تشرف النقطة على عدد من القرى والبلدات التي تسيطر عليهم قوات الأسد جنوب إدلب كبلدة (خان السبل) الواقعة على طريق m5 الدولي وعلى منتصف الطريق بين مدينتي (معرة النعمان، وسراقب).

وبحسب ناشطين، فإن النقطة جاءت لمنع وقوع أي هجمات قد تفكر قوات الأسد والميلشيات التابعة لها بشنها باتجاه منطقة جبل الزاوية من محوري (كفر بطيخ، وداديخ).

وتتزامن التعزيزات التركية مع تصعيد عسكري كبير تشهده المناطق المحررة، حيث كثفت قوات الأسد والميلشيات التابعة لها من قصفها المناطق المحررة خلال اليومين الماضيين، كما شن الطيران الحربي الروسي صباح اليوم عدة غارات جوية على منطقة (الكبينة) شمال اللاذقية.

بدورها فصائل الثوار استنفرت قواتها الموجودة جنوب إدلب خشية أي هجوم تقوم به قوات الأسد باتجاه المناطق المحررة، وذلك بعد عملية التصعيد العسكري الذي تقوم به.

إدلبالجيش التركيتركياجبل الزاويةسوريانقطة تركية جديدة في إدلب