أزمة قلبية تنهي حياة المخرج السوري حاتم علي

0 335


ودعت الدراما السورية والعربية أبرز شخصياتها على صعيد التمثيل والإخراج الفنان السوري (حاتم على) عن عمر ناهز 58 عام

وذكرت مصادر طبية أن الفنان السوري (حاتم علي) وافته المنية ظهر اليوم متأثرًا بأزمة قلبية في جمهورية مصر العربية مكان إقامته.

وولد الفنان (حاتم علي) في الجولان السوري في 2-حزيران/يونيو من عام 1962 ودرس وتخرج من معهد الفنون المسرحية بدمشق قسم التمثيل عام 1986.

أعمال حاتم علي:

أول أعماله في التمثل عام 1988 في مسلسل (دائرة النار) مع المخرج السوري (هيثم حقي) ليلمع نجمه لاحقًا في العديد من الشخصيات في كبرى الأعمال الدرامية السورية مثل (مرايا) مع الفنان ياسر العظمة وغيرها العديد من الشخصيات البدوية والتاريخية.

حاتم علي المخرج:

أنطلق حاتم في الإخراج منتصف التسعينات مقدمًا ثروة فنية في أعمال ثلاثية وسباعية وأفلام روائية وتلفزيونية ومسلسلات سورية،
كان أبرزها (الزير سالم ، الرباعية الأندلسية ،ملوك الطوائف ، ربيع قرطبة ، صقر قريش ، عمر ‘ التغريبة الفلسطينية ، وصلاح الدين الأيوبي) والأخير تم دبلجته وعرضه في دول أخرى مثل ماليزيا وتركيا.

مشاريع لم تكتمل بموته:

في وقت سابق من شهر تشرين الثاني أعلن المخرج السوري حاتم علي عن إعادة تجسيد شخصية الزير سالم الذي عرض قبل 20 في فليلم سينمائي.
وأشارت التقارير إلى أن الفنان جمال سليمان ربما يجسد الشخصية التي أبدع فيها الفنان سلوم حداد، ولكن بشكل آخر لم يتم التطرق إليه سابقًا بحسب سليمان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط