الأمم المتحدة: زلزال سوريا وتركيا خطر على الصحة الإنجابية

1٬537

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان: إن هناك مخاوف من تعرض النساء والفتيات المتضررات من زلزال سوريا وتركيا لمخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي وازدياد في نسبة الزواج القسري للأطفال.

وذكر الصندوق أن النساء والفتيات في المناطق المتضررة من الزلزال يواجهن صعوبات في الوصول إلى الخدمات الحيوية الضرورية لصحتهن وسلامتهن حيث لا يزال تقديم خدمات الصحة الجنسية والإنجابية في تركيا أقل من قدرتها قبل الزلزال.

اقرأ أيضاً: فتح عظيم… حقوق وامتيازات

وأشار الصندوف إلى أنه تحتاج أكثر من 1.3 مليون امرأة في شمال غربي سوريا إلى الوصول العاجل إلى خدمات الصحة الإنجابية وتعيش المئات والآلاف من النساء والفتيات في تجمعات غير رسمية مكتظة مع محدودية الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية والحماية وقلة الخصوصية أو الكهرباء.

وأضاف أن تقديم خدمات الصحة الجنسية والإنجابية في تركيا أقل من قدرتها قبل الزلزال، أما في شمال غربي سوريا، حيث كانت المرافق الصحية مرهقة بشكل يفوق طاقتها حتى قبل الزلازل، فتحتاج أكثر من 1.3 مليون امرأة إلى الوصول العاجل إلى خدمات الصحة الإنجابية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط