إليكِ بعض النصائح للعناية بالشعر المُجعَّد والحفاظ على قوته ولمعانه

0 206

يمنح الشعر المُجعَّد، المرأة إطلالة شابة وعفوية فيجعلها تبدو شابة ومليئة بالطاقة، لذلك تبحث العديد من النساء عن روتين العناية بالشعر المُجعَّد للحفاظ على قوته ولمعانه ومنع تقصفه.
يمنح الشعر المُجعَّد، المرأة إطلالة شابة وعفوية فيجعلها تبدو شابة ومليئة بالطاقة، لذلك تبحث العديد من النساء عن روتين العناية بالشعر المُجعَّد للحفاظ على قوته ولمعانه ومنع تقصفه.

يبدأ الروتين اليومي للعناية بالشعر المُجعَّد بغسل الشعر كل يومين بما لا يتخطى الثلاث مرات أسبوعيًا، للحفاظ على نظافته فهذا أمر ضروري.

عادة ما يكون الشعر المُجعَّد عرضة للجفاف، لذلك من المهم استخدام شامبو يتمتع بتركيبة تحافظ على رطوبة الشعر وتغذيته من جذوره وحتى الأعماق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كيفية التعامل مع الشعر المُجعَّد:

من ضمن روتين الشعر المُجعَّد، تمشيط الشعر تحت الماء باستخدام الفرشاة تتمتع برؤوس صغيرة ومدورة لكيلا تنكسر الشعيرات، كما يمكن اللجوء إلى ماسك مغذٍ يحتوي على العسل أو الأفوكادو وسواهما من المكونات الطبيعية المغذية.

ولتجفيف الشعر المُجعَّد، لا تستخدمي مجفف الشعر، بل عليكِ ترك الشعر مبللاً والانتظار حتى يجفّ وحده، أو استخدام تلك القطعة المدوّرة التي غالبا ما تتوافر مع مجفف الشعر، التي تسمح بتجفيف الشعر المُجعَّد سريعا، إنما من دون أن تتطاير خصلاته وتصبح كارثية.

وقبل وضع أي رغوة لتصفيف الشعر المُجعَّد، ينصح بوضع بضع قطرات من الزيوت الأساسية بعد الاستحمام، مع تدليك الشعر بها بنعومة، شرط ألَّا تصل إلى فروة الرأس تجنبًا للحكة أو الحصول على شعر دهني.

اقرأ أيضاً:  أربع خطوات لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

وللحفاظ على صحة الشعر المُجعَّد، ينصح بقص بضع سنتيمترات من أطرافه، كل شهرين تقريبًا، كما يجب تجنّب فتح نافذة السيارة لأن الهواء سيفسد شعرك وتموّجاته، وكذلك يفضل عدم تمرير يديك في شعرك مرارًا.

روتين للشعر الجاف:

ومن ضمن الروتين العناية بالشعر الهائش والجاف، استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على زيوت طبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت الأرغان والجلسرين والسوربيتول وزبدة الشيا، واستخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الكيراتين أو المرطبات النباتية.

حاولي تجنب المنتجات التي تحتوي على الزيوت المعدنية، الفازلين، الكبريتات، السيليكون، والكحول، لأن هذه المواد يمكن أن تؤدي إلى تفاقم جفاف الشعر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط