إليك بعض الطرق لعلاج الهالات السوداء تحت العين في المنزل

0 82

تعاني بعض السيدات من ظهور هالات سوداء تحت العين، وهي موجودة عند الرجال أيضًا وقد يكون لها أسباب عديدة.
تعاني بعض السيدات من ظهور هالات سوداء تحت العين، وهي موجودة عند الرجال أيضًا وقد يكون لها أسباب عديدة.

وتتعدد العوامل التي تؤدي إلى هذا الازرقاق أو تزيد احتمال ظهوره، ويعدُّ التعب والإرهاق أكثرها شيوعًا، مع العلم بأن جميع العوامل المسببة لهذا الازرقاق ليست خطرة أو مقلقة.

فالبشرة الموجودة تحت العين أكثر حساسيةً من بشرة المناطق الأخرى من الوجه، وذلك يجعلها أكثر عرضةً لظهور التصبغات وحدوث الانتفاخات، ويتسم ازرقاق تحت العين بأنه يحدث نتيجة لعدة عوامل مجتمعة معًا، منها الإرهاق والتعب، واضطراب النوم، سواء أكان بقلته أم كثرته، كذلك الالتهابات الجلدية، وسوء التغذية، والجفاف أيضًا، كما يعدُّ إجهاد العينين الناجم عن كثرة النظر إلى الشاشات من بين تلك الأسباب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الطرق المنزلية في علاج الهالات السوداء:

تتضمن الأساليب العلاجية التي يمكن تطبيقها في المنزل للمساعدة في التخلص من تلك الهالات الآتي:

الحصول على نوم كافٍ: ينصح البالغون بالحصول على 7 – 8 ساعات من النوم كل ليلة.

الإكثار من شرب السوائل: ينصح الرجال بشرب نحو 13 كوبًا من الماء يوميًا؛ أما النساء فينصحن بنحو 9 أكواب.

استخدام الكمادات الباردة: يؤدي وضع هذه الكمادات على الجفن إلى تضيق الأوعية الدموية تحت الجلد، مما يخفف من ظهور الازرقاق.

استخدام أكياس الشاي: توضع أكياس الشاي بعد غليها بالماء على الجفن، وذلك لخصائصه التي تقلل من اللون الأزرق وتنشط الدورة الدموية.

رفع الرأس عن مستوى الجسم عند النوم: يساعد رفع الرأس عن مستوى الجسم من تراكم السوائل تحت العين الذي يسبب الانتفاخ واللون الأزرق.

استخدام المضادات للأكسدة موضعيًا: تساعد المستحضرات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، ومنها فيتامين ج، وفيتامين هـ في التخلص من الازرقاق.

مع التقدم بالسن.. طرق خاصة للعناية السليمة بالبشرة

الأساليب الطبية:

إن لم تنجح الأساليب المنزلية في علاج الازرقاق، فقد ينصح الطبيب بواحد أو أكثر من العلاجات الآتية حسب الحالة:

المستحضرات المفتحة: وتشمل هذه المستحضرات الاتي: الهيدروكينون (Hydroquinone)، والتريتينوين (Tretinoin)، أو الخلط بينهما.

المقشرات الكيميائية: وتتضمن هذه المقشرات أحماض الألفا هيدروكسي (Alpha hydroxy acids – AHA)، مثل حمض الغليكوليك (glycolic acid – GA).

العلاج بالليزر: يعد الليزر أسلوبًا فعالًا في علاج الازرقاق، تحديدًا الليزر الصبغي النابض (Pulsed dye laser – PDL)، والليزر ثنائي الصمام (Diode lasers – DL) لقلة اثارهما الجانبية.

العلاج الجراحي: تساعد عملية رأب الجفن (Blepharoplasty) في التخلص من الازرقاق الناجم عن ترسب الدهون أو الخلايا الجلدية حول العينين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط