الأردن تضبط 500 ألف حبة مخدر عقب إعادة افتتاح معبر نصيب

0 2٬166

تمكنت السلطات الأردنية من إحباط محاولة تهريب نصف مليون حبة مخدرة عبر معبر نصيب/ جابر الحدودي مع مناطق سيطرة نظام الأسد، وذلك بعد ساعات فقط من إعادة افتتاحه.

ونقلت مصادر أردنية عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية عامر السرطاوي: “إن معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية والجمارك العاملين في معبر حدود جابر حول محاولة تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة إحدى مركبات الشحن”.

مشيرًا إلى أنه بعد جمع المعلومات تم تحديد المركبة، وتم ضبطها فور دخولها للمعبر الحدودي، بين الأردن ومناطق نظام الأسد.

الميلشيات الإيرانية تستهدف مسجدًا في درعا البلد

وأضاف السرطاوي أنه خلال عمليات التفتيش التي جرت للشاحنة تم العثور على نصف مليون حبة مخدرة أُخفيت بمخابئ سرية داخل ماكينة صناعية.

ونوه السرطاوي إلى أنه تم تحويل الشاحنة إلى الجهات المختصة، ولاتزال التحقيقات جارية حول مصدر هذه المخدرات.

وجاءت هذه الحادثة عقب إعلان السلطات إعادة افتتاح معبر نصيب بعد أيام من إغلاقه بسبب التوتر العسكري الذي شهدته محافظة درعا.

وبين كل حين وآخر تضبط السلطات الأردنية محاولات تهريب لمواد مخدرة مصدرها مناطق سيطرة نظام الأسد والميلشيات الإيرانية في المنطقة الجنوبية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن ميلشيا حزب الله اللبناني هي من تسيطر على تجارة وتهريب المخدرات من سورية إلى عدة دول حول العالم، وتفرض تلك الميلشيا سيطرتها على الحدود السورية اللبنانية وتعمل على نقل المخدرات في الداخل السوري بكل أريحية ودون أي مراقبة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط