التحالف الدولي: داعش لايزال خطرًا على سورية والعراق

0 384

أكد التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، أن التنظيم لايزال يشكل تهديدًا في كل من سورية والعراق، وذلك تزامنًا مع زيادة نشاط التنظيم في البادية السورية.

أكد التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، أن التنظيم لايزال يشكل تهديدًا في كل من سورية والعراق، وذلك تزامنًا مع زيادة نشاط التنظيم في البادية السورية.

وقال القائد العام لقوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، الجنرال جون برينان: ” إن التنظيم لا يزال يشكل تهديدًا في سورية والعراق”.

وأضاف القائد خلال لقاء مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، أنه بحث آخر التطورات في كل من العراق وسورية والقضايا المشتركة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد برينان ضرورة مواصلة دعم التحالف الدولي لقوات البيشمركة التي تقاتل تنظيم داعش في المنطقة.

ويأتي تصريح التحالف الدولي حول الخطر الذي يشكله تنظيم داعش في سورية والعراق تزامنًا مع نشاط التنظيم بشكل مفاجئ في البداية السورية.

وخلال الأيام الماضية شن التنظيم هجمات واسعة ضد نظام الأسد والميلشيات الإيرانية في ريف الرقة، وخصوصًا في بادية الرصافة.

تنظيم داعش يكبد الميلشيات الإيرانية خسائر بالأرواح والعتاد في البادية السورية

وسيطر عناصر التنظيم على مناطق واسعة في بادية الرصافة، إضافة إلى أنهم قتلوا عشرات العناصر من قوات الأسد والميلشيات الإيرانية في المنطقة، وتدخل في المعارك الدائرة الطيران الحربي الروسي الذي شن عشرات الغارات الجوية على المناطق التي سيطر عليها عناصر التنظيم بعد فرار قوات الأسد من بادية الرصافة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط