الطيران الإسرائيلي يقصف عدة نقاط لنظام الأسد في حماة

3٬955

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت عدة نقاط لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في منطقة وادي العيون وقرية السويدة بريف حماة الغربي.

وادعت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد (سانا) بأن وسائط الدفاع الجوي التابع لجيش الأسد تصدت لأهداف معادية في أجواء منطقة مصياف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضافت أن وسائط الدفاع الجوي تتعامل بفاعلية من مواقع مختلفة مع كثافة صواريخ العدوان الإسرائيلي في أجواء مصياف وتسقط معظمها مشيرةً إلى أن بعض صواريخ العدوان سقطت في الأراضي الزراعية وخلفت أضراراً في ممتلكات الأهالي بريف مصياف حسب زعمها.

وأشارت الوكالة إلى أن القصف أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وجرح سبعة آخرين

تحركات إيرانية جديدة شرق سورية

ويأتي هذا الاستهداف في ظل الحديث عن تحركات إيرانية حيث كشفت مصادر محلية عن توسع إيراني جديد في مناطق شرق سورية، برضا روسيا التي خفضت قواتها شرق سورية تزامناً مع الحرب التي تشنها على أوكرانيا.

وبحسب المصدر فإن ميليشيا حز.ب الله العراق وع.صائب أهل الح.ق الذين تدعمهم إيران، باشرتا في تثبيت نقاط وحواجز عسكرية على طريق دير الزور تدمر الاستراتيجي بالبادية السورية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط