اللواء الثامن المدعوم روسيًا في درعا بطريقه إلى التفكيك

0 1٬512

كشف مصدر محلي عن أن اللواء الثامن ضمن الفيلق الخامس الروسي في طريقه إلى التفكيك، في ظل التطورات التي تشهدها محافظة درعا جنوب البلاد.

كشف مصدر محلي عن أن اللواء الثامن ضمن الفيلق الخامس الروسي في طريقه إلى التفكيك، في ظل التطورات التي تشهدها محافظة درعا جنوب البلاد.

ونقل موقع تجمع أحرار حوران المحلي عن قيادي في اللواء لم يسمه، أن اللواء في طريقه للتفكك، وجميع المؤشرات الحالية في المنطقة الشرقية من محافظة درعا، تدل على حلّه خلال المرحلة القادمة.

وقال المصدر: إن نظام الأسد يرفض وجود اللواء الثامن، الذي عدَّه عثرة كبيرة أمام تنفيذ مشاريعه في المحافظة، خلال السنوات الثلاثة الماضية، وأن النظام طلب من حليفه الروسي إنهاء ملف اللواء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أن من الممكن أن يتحول اللواء ويتبع إلى المخابرات العسكرية لدى نظام الأسد، بعد تحول جميع ملفات عناصره إلى شعبة المخابرات.

كما أشار إلى إمكانية دمجه في جيش نظام الأسد، مؤكدًا أنّ الأمور ماتزال غير واضحة بشكل كامل.

وفي وقت سابق كشفت مصادر إعلامية عن زيارة أجراها قائد اللواء الثامن في الفيلق الخامس الروسي أحمد العودة إلى الأردن بشكل سري، ولم تكشف المصادر عن النتائج التي توصلت إليها الزيارة.

تحرك أمريكي لإيقاف مخدرات الأسد المتدفقة نحو دول الجوار

وخلال الأيام الماضية وصلت التسويات التي يجريها نظام الأسد برعاية روسية إلى مناطق سيطرة اللواء الثامن بريف درعا الشرقي، وهو ما رآه البعض أن نظام الأسد يريد فرض سيطرته على جميع المحافظة.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط