المتحور الجديد من كورونا (دلتا) يصل إحدى الدول العربية

0 171

سجلت إحدى الدول العربية إصابات عديدة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا (دلتا B.1.617) وهو الفيروس الذي أثار رعبًا كبيرًا وقلقًا لدى السلطات الدولية والهيئات الصحية حول العالم

 

سجلت إحدى الدول العربية إصابات عديدة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا (دلتا B.1.617) وهو الفيروس الذي أثار رعبًا كبيرًا وقلقًا لدى السلطات الدولية والهيئات الصحية حول العالم .

المتحور الجديد الذي خرج من الهند هذه المرة لا من الصين، تم تسجيل إصابات به في 62 دولة حول العالم ومنها دولة عربية أعلنت سلطاتها الإثنين الماضي تسجيل عدة إصابات به وسط إجراءات مشددة منعًا من انتشاره بشكل أكبر .

حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية الإثنين الماضي على لسان المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية (الدكتور عبد الله السند) عبر تصريح له لوكالة الأنباء الكويتية(كونا) تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا المتحور(دلتا) في البلاد .

اقرأ أيضاً:  محمود مرعي يتحدث عن مرحلة قادمة يشارك بها النظام والمعارضة

مؤكدًا بأنه بعد ظهور تائج التخطيط الجيني تم التأكد من وجود بعض حالات الإصابة بكورنا(دلتا) مع استمرار السلطات بإجراء التحاليل بشكل مستمر لنتأكد إن كان هنالك إصابات أخرى أم لا . وقال( السند): ” الكويت على استعداد كامل بمد يد التعاون لمختلف دول العالم من أجل مكافحة الجائحة الجديدة والقضاء عليها قبل تمددها بشكل أكبر.” موجهًا تحذيرًا للأهالي بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ما هو فيروس دلتا B.1.617؟

هي سلالة جديدة من فيروس كورونا، سجلت أولى الإصابات بها في الهند، ليتم رصدها في أكثر من 62 دولة حول العالم، وهي الأخطر من باقي السلالات الأخرى كونها تؤدي إلى انهيار تام في النظام الصحي، وسجلت حالة وفاة كل 4 دقائق في الهند، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية لتصنيف هذا النوع بالمتحور المثير للقلق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط