تركيا: يجب أن نعقد مصالحة بين النظام والمعارضة في سورية

1٬146

أدلى وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو اليوم الخميس تصريحات مفاجأة حول سورية وعلاقة تركيا مع نظام الأسد.

وقال أوغلو بحسب ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية:  أجريت محادثة قصيرة مع وزير الخارجية السوري في اجتماع دول عدم الانحياز ببلغراد.

وأشار إلى أن الاتصال بين أردوغان وبشار الأسد غير وارد حالياً.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف: علينا أن نصالح المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما وإلا فلن يكون هناك سلام دائم

وختم بالقول:  يجب أن تكون هناك إرادة قوية لمنع انقسام سوريا والإرادة التي يمكنها السيطرة على كل أراضي البلاد لا تقوم إلا من خلال وحدة الصف.

ويوم الثلاثاء كشفت مصادر إعلامية أنه الممكن أن يقع اتصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورأس النظام السوري بشار الأسد، باقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إحباط هجوم انتحـــ.اري في مارع

ونقلت صحيفة (تركيا) عن مصادرها أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، بحثا وجهات النظر بخصوص سورية خلال قمة سوتشي الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أردوغان أبلغ الصحفيين عقب عودته أنه على الرغم من وجود هياكل إرهابية على الحدود مع سورية، اقترح عليه بوتين إجراء محادثات هاتفية مع بشار الأسد.

ولفت المصدر إلى أن بوتين قال لأردوغان “إذا كنت تفضل حلها مع النظام قدر الإمكان، فسيكون ذلك أكثر دقة”، ودعاه إلى اجتماع مع نظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط