جدل واسع بعد صدور نتائج ثانوية المجالس بسبب نسبة الرسوب العالية

502

فجّرت نتائج الشهادة الثانوية التي تشرف عليها المجالس المحلية في ريف حلب غضباً واسعاً بين الأهالي بسبب نسبة الرسوب المرتفعة جداً.

وأعلنت مديريات التربية والتعليم في المجالس المحلية بريف حلب الشمالي عن نتائج الثانوية العامة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وصدرت النتائج عبر ثلاثة روابط، الأول مخصص لمناطق أعزاز وصوران ومارع وأخترين والراعي، والثاني لمنطقة الباب وجرابلس، والثالث لمنطقة غصن الزيتون.

ولم تظهر النتائج مجموع الطالب، إنما اقتصرت على إعلام الطالب فيما إذا كان قد نجح أو رسب.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للطلاب وأهاليهم من أجل وقفات احتجاجية يوم غد الأحد في عموم مدن وبلدات ريف حلب الشمالي للمطالبة بنشر علامات الطلاب وإحصائيات واقعية.

أثار امتحان اللغة التركية الذي أجرته المجالس المحلية في ريف حلب  بإشراف تركي غضب الطلاب السوريين الذين تقدموا لامتحان الشهادة الثانوية.

وتضمن الامتحان مجموعة من الأسئلة الصعبة جداً والتي لا تتوافق مع ما درسه الطالب لأنها من خارج المقرر المطلوب وهو المستوى الأول لتعليم اللغة التركية في حين تضمن الامتحان أسئلة من المستوى الثاني والثالث وفق ما ذكره مدرسون.

وشهادة هذا الامتحان معتمدة من قبل الحكومة التركية والنظام الخاص بها هو النظام المؤتمت كما أنها الشهادة الوحيدة التي يستطيع من خلالها الطالب المفاضلة على أفرع جامعة غازي عنتاب في الداخل السوري بسبب وجود دنكليك.

 

 

إلا أن هذه الشهادات تعاني من التخبط في آلية التصحيح ووجود أسئلة في بعض الدورات من خارج المنهاج كما أن نظام التظلم بها غير مجد إضافة إلى ضغط المواد الامتحانية خلال ثلاثة أيام بمعدل مادتين أو ثلاث مواد في اليوم الواحد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط