خبراء تغذية: “الإكثار من تناول الحمص يسبب ضررًا بالصحة”

0 212

كشفت دراسة صادرة عن مركز أبحاث الجهاز الهضمي، التي نشرها المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية بأمريكا

كشفت دراسة صادرة عن مركز أبحاث الجهاز الهضمي، التي نشرها المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية بأمريكا، أن الإفراط في تناول الحمص يمكن أن يسبب التهابًا في الجهاز الهضمي.

وبحسب مانشر  موقع ” Fox News”، قالت أخصائية التغذية هيذر هانكس: ” إن الحمص من البقوليات، قد يكون من الصعب هضمها لكثير من الناس، وتسبب التهاب الجهاز الهضمي لدى البعض.”

اقرأ أيضاً:    مشروع زراعة الفراولة.. الفكرة من لبنان والتطبيق في الشمال السوري

وأضافت هانكس، أن سبب التهاب الجهاز الهضمي يعود لاستجابة بيولوجية تحدث في الجهاز الهضمي عندما يتلامس مع مسببات الأمراض أو الخلايا التالفة أو المهيجات، وغالبًا ما ترتبط الحالة بمتلازمة القولون العصبي أو الالتهاب، وكلاهما يسبب ألمًا في الأمعاء، بالإضافة إلى الغازات والإسهال والإمساك.

مشيرة إلى أن معظم أنواع الحمص المباعة لأغراض تجارية تحتوى على 15 جرامًا من الألياف لكل ملعقة طعام، وهي حقائق غذائية مدرجة في تقارير Food Data Central الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية.

الحمص و الألياف:

بدوره أكد المركز الطبي الأكاديمي Mayo Clinic أن النساء يجب أن يحاولن تناول ما لا يقل عن 21 جرامًا من الألياف يوميًا ، ويجب على الرجال تناول 30 جرامًا على الأقل من أجل نظام غذائي متوازن.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت أخصائية التغذية كيلسي لورينتش: “بعض الناس معتادون على تناول كميات كبيرة من الألياف، إذا كنت قد بدأت للتو في تناول الحمص (أو أي طعام غني بالألياف)، فابدأ ببضعة ملاعق كبيرة وتأكد من أنك تشرب الكثير من الماء للمساعدة في نقل الألياف عبر نظامك.”

الجدير ذكره أن الحمص بشكل عام يعد  طعامًا آمنًا نسبيًا، وغالبًا ما يُنصح به غذاءً صحيًا؛ لأن مكوناته تجعله منخفض السعرات الحرارية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط