سحب الدكتوراه الفخرية الألمانية من محمد رمضان

0 233

دفع منشور الفنان المصري محمد رمضان المركز الثقافي الألماني إلى سحب شهادة في الدكتوراة (فخرية) التي مُنحت له قبل أيام بعدما اجتاح اسمه وشهادة الدكتوراة مواقع التواصل بشكل ساخر.

دفع منشور الفنان المصري محمد رمضان المركز الثقافي الألماني إلى سحب شهادة في الدكتوراه (فخرية) التي مُنحت له قبل أيام بعدما اجتاح اسمه وشهادة الدكتوراة مواقع التواصل بشكل ساخر.

حيث نشر محمد رمضان صورة له مع شهادة دكتوراه فخرية مُنحت له من المركز الثقافي الألماني في لبنان، بالإضافة إلى منحه لقب سفير الشباب العربي من نقابة المسرح والإذاعة والسينما ونقابة محترفي الموسيقا والغناء، وذلك خلال حفل تكريم في مهرجان (أفضل الدولية) المقام في كازينو لبنان الشهير.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبعد انتشار صورة شهادة الدكتوراه لرمضان سارعت السفارة الألمانية في مصر لنفي أي علاقة رسمية للدولة الألمانية بالمركز بقولها: ” ليست كل المؤسسات التي تستخدم كلمة ألمانيا تابعة للحكومة الألمانية”.

وحتى في لبنان أصدرت نقابة الفنانين بيانًا برئاسة نقيبها (نعمة بدوي) جاء فيه: “يهم نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون في لبنان (نقابة الممثلين)، أن توضح للرأي العام اللبناني والمصري والعربي، أنها لم تشارك في هذا التكريم لا من قريب ولا من بعيد، وهي ليست الجهة المخولة بمنح ألقاب سفراء أو غيرها من الألقاب”.

وأضاف بيانها: ” نرفض زج اسم نقابتنا وتاريخها في مواضيع سطحية شكلية؛ لأن دأبنا هو الدفاع عن حقوق الممثل اللبناني ودعمه، وقيام أفضل العلاقات مع النقابات العربية الشقيقة”.

المركز الثقافي الألماني يسحب الدكتوراة:

وبعد ما صدر من جهات رسمية وما أثاره منشور رمضان من سخرية واسعة على مواقع التواصل أصدر المركز الثقافي الألماني في لبنان برئاسة محمود عبد الله الخطيب تصريحات صحفية قال فيها: “نعتذر من الشعب المصري والحكومة عن تكريم محمد رمضان”.

وِأشار المركز إلى” عدم معرفتهم بواقعة ظهور الفنان مع ممثل إسرائيلي، بالإضافة إلى تسببه بفصل الطيار أشرف أبو اليسر ورفض تعويضه ماليًا” وأكدوا أن مجلس الإدارة اتخذ قرارًا بسحب شهادات التكريم من رمضان.

دفع منشور الفنان المصري محمد رمضان المركز الثقافي الألماني إلى سحب شهادة في الدكتوراة (فخرية) التي مُنحت له قبل أيام بعدما اجتاح اسمه وشهادة الدكتوراة مواقع التواصل بشكل ساخر.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط