شركة الكهرباء في أعزاز تتجاهل إنذار المجلس المحلي وترفع سعر الكيلو بشكل جنوني

0 121

رفعت شركة الكهرباء في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي سعر كيلو الكهرباء المنزلي والصناعي على الأهالي، بالرغم من الإنذارات السابقة التي وجهها لها المجلس المحلي.

وقال مكتب أعزاز الإعلامي اليوم الإثنين: إن “شركة ak energy ترفع سعر الكهرباء في أعزاز، ضاربةً بعرض الحائط الإنذار الموجّه من قبل المجلس المحلي في المدينة، ومخالفة بذلك شروط العقد المبرم”.

الخوذ البيضاء: جرائم روسيا المستمرة دليل على أنها لن تكون في ضفة السلام

وبحسب المكتب فقد أصبح السعر الجديد لكيلو الكهرباء اليوم الاثنين على الشكل التالي:
سعر كيلو الكهرباء المنزلي 1.47 ليرة تركية وبحال التعبئة بأكثر من 150 كيلو كهرباء يصبح سعر الكيلو 2.5 ليرة تركية.

وأما سعر كيلو الكهرباء التجاري فأصبح بسعر 2.48 ليرة تركية بشكل ثابت، وسعر كيلو الكهرباء الصناعية بسعر 2.30 ليرة تركية أيضاً بشكل ثابت.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووفق المكتب فإن شركة الكهرباء قالت إن قرار رفع السعر جاء من الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية، ويتم دراسة الزيادة مع الولاية والمجالس المحلية قبل إقرارها.

كما أنها بررت ارتفاع سعر كيلو الكهرباء بارتفاع أسعار الكهرباء في تركيا، في حين طالب المجلس المحلي لمدينة أعزاز شركة الكهرباء بإيقاف شحن الرصيد، مؤقّتاً، ريثما ينتهي الاجتماع الجاري لتحديد السعر النهائي للكهرباء.

وكان المجلس المحلي لمدينة أعزاز قد وجه الأسبوع الماضي لشركة الكهرباء في المدينة إنذاراً بالتقيّد بالسعر المحدد والكمية التي يحدّدها المواطن، عقب إعلانها زيادة الأسعار وتحديد كمية الصرف للمواطنين.

وردت الشركة على إنذار المجلس المحلي عبر كتاب لها أعلنت فيه التزامها بجميع الشروط المبرمة، مؤكدة أن الشركة ملتزمة بكافة البنود والشروط المتواجدة في العقد المبرم بين الشركة والمجلس المحلي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط