عمليات حرق متعمدة تطال خيام السوريين في لبنان!

0 197

طالب ناشطون بإيقاف عمليات الحرق المتعمدة التي تطالها خيام اللاجئين السوريين في لبنان، وذلك على خلفية حريق تعرض له مخيم للسوريين في صيدا ظهر أمس الخميس 6 مايو/أيار الحالي، دون وقوع أي أضرار بشرية .

ففي تغريدة للعميد المنشق عن نظام الأسد (عمر الأصفر) أكد فيها بأن مواطنين لبنان أطلقوا تهديدات للاجئين السورين القاطنين في مخيم (الزهراني) بصيدا جنوب لبنان بالإقدام على حرق المخيم إن لم يقوموا بمغادرته .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

من جانب آخر، وحسبما نقلت مصادر محلية، بأن أهالي المخيم أكدوا تعرضهم منذ عشرين يومًا لتهديدات بضرورة مغادرة المخيم وإلا سيحرق رغم أن ملكية المخيم عامة للدولة وهو مخيم قديم، إلا أنه واقع في مناطق سيطرة ميلشيا حزب الله اللبناني وحركة أمل .

اقرأ أيضاً: أحب أبي كثيراً..طفلة السلاسل نهلة عثمان في فيديو مؤثر قبل وفاتها

وكان المخيم قد تعرض لحريق مفاجئ أدى إلى احتراق عدد كبير من خيمه التي تفتقر في الأساس لأدنى مقومات الحياة، كما أن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو يظهر الحريق الضخم الذي التهم الخيم.

وجاء ذلك بعد أسبوع من اندلاع حريق مشابه في مخيم المنية للاجئين السورين شمال لبنان أدى إلى وفاة طفل وإصابة العشرات بحروق متفاوتة .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط