قمة أمريكية أردنية لمناقشة قيصر وعودة نظام الأسد للجامعة العربية

0 132

كشفت مصادر إعلامية عن قمة أمريكية أردنية ستجري بين الملك الأردني عبد الله الثاني، والرئيس الأمريكي جو بايدن، وعدة مسؤولين وصناع القرار في الكونغرس الأمريكي بخصوص الملف السوري.

وقالت وكالة عمون الأردنية اليوم الإثنين: ” إن الملك الأردني سيبحث في تموز القادم ملف قانون العقوبات الأمريكية على نظام الأسد (قيصر) وذلك لما سببه من آثار سلبية على اقتصاد الأردن ثاني البلاد تضررًا بعد نظام الأسد.”

وأضافت الوكالة الأردنية أنه هناك رسائل دبلوماسية يريد الملك الأردني إيصالها للأمريكان تتعلق بملف قيصر، وملفات عربية مرتبطة بسورية.

اقرأ أيضاً: الأمير منصور.. السعودية تعين سفيراً في قطر

وأشارت إلى أن عبد الله الثاني يحمل مشروعًا مفاده عودة سورية (نظام الأسد) إلى الجامعة العربية، لدورها المهم الذي لايمكن الاستغناء عنه، حسب زعم الوكالة.

وأكد المصدر أنه هناك تنسيق روسي أردني عميق بخصوص الملف السوري، مشيرًا إلى أن روسيا ستتولى تخفيف التأثير الإيراني، في حين يتولى الأردن إزالة العوائق الأمريكية والعربية.

وتحاول روسيا من خلال علاقاتها مع الدول العربية إعادة تدوير نظام الأسد، وتبييض صفحته، وإعادته إلى مقعد سورية في الجامعة العربية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين رفضت عدة دول عربية عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية، بينها المملكة العربية السعودية وقطر، مؤكدة أن الأسباب التي أدت إلى تعليق نظام الأسد في الجامعة العربية لاتزال قائمة، بل زادت وهو ما يلاحظ من خلال استمرار الجرائم بحق الشعب السوري وتعطيل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلتقي ملك الأردن عبد الله الثاني الرئيس الأمريكي جو بايدن، مطلع تموز القادم، لبحث عدة ملفات منها سورية والملف الفلسطيني، وسيكون بذلك أول رئيس عربي يلتقي ببايدن منذ تسلمه الإدارة الأمريكية مطلع العام الجاري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط