كليجدار أوغلو يتعهد بترحيل السوريين من تركيا خلال عامين

0 581

أكد المعارض التركي ورئيس حزب الشعب الجمهوري كليجدار أوغلو أنه سيرحَل السوريين من تركيا خلال عامين في حال نجاحه بالانتخابات.

كما شدد أوغلو على ضرورة إعادة العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد.

وقال كليجدار: إن العمالة السورية تسببت بتراجع فرص العمل للأتراك أنفسهم، وازدياد البطالة، وهو ما اشتكى لأجله الكثير من المواطنين الأتراك. حسب زعمه.

واتهم أوغلو بحسب ما نقلت مصادر إعلامية الحكومة التركية الحالية بالعجز عن حل تلك المشكلة، التي تبنتها المعارضة وتناولتها من ناحية إنسانية، بعد أن رأت عدم قابلية الحكومة لحلها.

اقرأ أيضاً: إنجاز جديد للأسد..سورية الدولة الأكثر جوعاً في العالم

وتعهد رئيس حزب الشعب بإعادة حزبه تفعيل العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد في أقرب وقت ممكن، عبر فتح السفارات، في حال فوزه بالانتخابات، وهو ما سيسرع عودة اللاجئين، وفق تصريحاته .

وفي وقت سابق اختار (حزب الشعب الجمهوري) أحد أبرز الأحزاب المعارضة في تركيا مرشحه لمنافسة أردوغان في الانتخابات القادمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وقال نائب رئيس (حزب الشعب) خلال افتتاح مقر جديد في العاصمة التركية أنقرة: أرسل مودتي واحترامي إلى رئيس حزبنا (كمال كليجدار أوغلو)، مرشحنا للرئاسة التركية، احترامي لكم جميعًا.

وتستضيف تركيا قرابة 3.6 مليون لاجئ سوري، فر معظمهم من بطش نظام الأسد وميليشيات المحتل الروسي، بعد أن دمرت الأخيرة مدنهم وقراهم، ونشرت الموت في كل مكان فيها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط