مسرحية الانتخابات تبدأ في مناطق سيطرة نظام الأسد وسط مقاطعة المجتمع الدولي

0 142

بدأت صباح اليوم الأربعاء مسرحية الانتخابات الرئاسية التي يجريها نظام الأسد في مناطق سيطرته بسورية، تزامنًا مع رفض دولي ومحلي لانتخابات نظام الأسد الصورية.

بدأت صباح اليوم الأربعاء مسرحية الانتخابات الرئاسية التي يجريها نظام الأسد في مناطق سيطرته بسورية، تزامنًا مع رفض دولي ومحلي لانتخابات نظام الأسد الصورية.

ويشارك في الانتخابات كلا من رأس نظام الأسد بشار الأسد إلى جانب مرشحين شكليين يؤديان دور كومبارس وهما (محمود مرعي، وعبد الله سلوم عبد الله).

ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد عن عضو اللجنة القضائية للانتخابات (مخلص قيسية) أن اللجان القضائية الفرعية في مختلف المحافظات بدأت عملها منذ الساعة السادسة والنصف صباحًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وزعم قيسية أنه تم فتح صناديق الاقتراع للتأكد من خلوها أمام وكلاء المرشحين ووسائل الإعلام ثم إغلاقها والبدء بمسرحية الانتخابات في تمام الساعة السابعة صباحًا.

وكان وزير داخلية نظام الأسد (محمد رحمون) قد قال يوم أمس الثلاثاء: إنه يوجد 12 ألف و102 مركز انتخابي في عموم المحافظات الواقعة ضمن سيطرة نظام الأسد.

وادعى أنه يحق لـ 18 مليون و107 آلاف و109 مواطنين الانتخابات داخل وخارج سورية، والذين هجرهم نظام الأسد ودمر منازلهم وأرزاقهم.

ويسعى نظام الأسد لإبراز مسرحية الانتخابات على أنها نزيهة، ومهمة في تحديد رئيس سورية، وذلك من خلال الضخ الإعلامي الذي يجريه ويتحدث عمَّا يسميه ديمقراطية الانتخابات، التي تعدها مخابرات الأسد في أفرع الأمن.

اقرأ أيضاً:  إضراب عام في درعا بسبب مسرحية الانتخابات (صور)

كانت القوى المعارضة أعلنت رفضها للمسرحية الانتخابات هذه، ومن أبرزهم الائتلاف الوطني، حيث أرسل رسالة إلى 75 دولة وسبع منظمات دولية، بخصوص ما وصفها بمسرحية الانتخابات غير الشرعية.

إضافة إلى ذلك ستشهد المناطق المحررة اليوم عدة مظاهرات مركزية دعا لها ناشطون وشهدت تحضيرات واسعة، وأهمها في مدينتي إدلب وأعزاز.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط