مصدر يكشف عن رسالة من الكيان الإسرائيلي لحافظ الأسد من أجل دخول لبنان

0 210

كشفت مصادر عن رسالة سرية بين رأس نظام الأسد السابق حافظ الأسد، وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي في العام 1976 وقت دخول القوات السورية إلى لبنان.

كشفت مصادر عن رسالة سرية بين رأس نظام الأسد السابق حافظ الأسد، وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي في العام 1976 وقت دخول القوات السورية إلى لبنان.

وبحسب ما نشرته قناة MTV اللبنانية، فإن دخول القوات السورية إلى لبنان، كان بالتنسيق مع كيان الاحتلال الإسرائيلي ونظام الأسد حينها، وفق شروط وضعها الكيان على حافظ الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وادعى حافظ الأسد أن دخول قواته إلى لبنان لحماية منظمة التحرير الفلسطينية والحركة الوطنية، إلا أن أكاديمية بشير جميل قالت: “إن حافظ الأسد دخل لبنان لسببين اثنين، الأول، لضبط الورقة الفلسطينية، والآخر لضبط الورقة المسيحية، خصوصًا أنّ هاتين الورقتين كانتا في خطر أن يفلتا من يده”.

وتضمنت الرسالة المرسلة من الكيان الإسرائيلي لحافظ الأسد شرطين اثنين، الأول عدم دخول واحتلال أراضي مسيحية في لبنان، والآخر عدم استخدام الطيران، وذلك وفق ما كشفته أكاديمية بشير جميل.

اقرأ أيضاً:  روسيا تشيد نصبًا تذاكريًا لقتلى طائراتها في سراقب

ووفق الأكاديمية فإن الطرف الثاني وهو نظام الأسد حينها المتمثل بحافظ الأسد اطلع على الرسالة بعد عامين من إرسالها.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد أعلن سحب قواته من لبنان في العام 2005، وذلك بعد الغضب الشعبي في لبنان عقب مقتل رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، في تفجير يتهم نظام الأسد وحزب الله اللبناني في تدبيره.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط