مفاوضات أميركية روسية جديدة بشأن سورية

0 2٬054

انعقد اجتماع أمريكي - روسي، يوم أمس الثلاثاء، في العاصمة الروسية موسكو لبحث عدة مسائل متعلقة بالملف السوري، وعلى رأسها الحل السياسي انعقد اجتماع أمريكي – روسي، يوم أمس الثلاثاء، في العاصمة الروسية موسكو لبحث عدة مسائل متعلقة بالملف السوري، وعلى رأسها الحل السياسي؛ المستند إلى القرار الدولي 2254.

وقال الناشط أيمن عبد النور : “إن نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند، زارت موسكو أمس، والتقت بنائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف” .

وأضاف عبد النور أنه تم خلال الاجتماع بحث الملف السوري، وترتيبات الحل السياسي، ووضع خطة مشتركة لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكد عبد النور أن” الخطة الأردنية للتطبيع مع نظام الأسد لم تحظَ بعد بتأييد الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يشكل عثرة أمام مخططات الروس بشأن عودة اللاجئين” .

وأوضح أن جدول الزيارة، التي تجريها نولاند، يتضمن عقد لقاءات مع مساعد بوتين في مجال السياسة الخارجية، يوري أوشاكوف، ومسؤول آخر بالكرملين.

تشاووش أوغلو يشن هجومًا حاد اللهجة ضد أمريكا وروسيا ويتوعد بتطهير المنطقة من الإرهابيين

يذكر أن أميركا أعطت تسهيلات عدة غير مباشرة لمد خط الغاز العربي ضمن الأراضي السورية بغض النظر عن قانون قيصر، وأيّد بايدن بشكل غير علني تطبيع الأردن مع نظام الأسد وإعادة العلاقات مؤخرًا.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط