ملك الأردن يكشف خطة للحل في سورية تبدأ الخريف القادم!

0 1٬657

كشفت صحيفة أمريكية عن تقديم ملك الأردن عبد الله الثاني عرضاً للرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل المشاركة في خطة تهدف إلى إنهاء المأساة في سورية.

وقالت صحيفة واشنطن بوست اليوم الأربعاء: إن الملك عبد الله دعا بايدن للانضمام إلى فريق عمل يجمع الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل والأردن ودولاً أخرى، من أجل الاتفاق على خارطة طريق لحل الملف السوري بما يضمن “استعادة السيادة والوحدة السورية.

وأضافت الصحيفة بحسب مصدرها أن تطبيق خارطة الطريق يتطلب تعاون الولايات المتحدة مع روسيا ورأس النظام السوري بشار الأسد.

اقرأ أيضاً: مصدر أمريكي: سقوط متوقع لبشار الأسد بهذه الطريقة!

وأشارت إلى أن بايدن لم يبدِ أي التزام بالخارطة التي من المقرر أن يبدأ العمل بها  في وقت مبكر خلال الخريف المقبل.

وذلك في حال وافقت الولايات المتحدة عليها، بحسب واشنطن بوست.

قرارات مثيرة للجدل

ولم توضح الصحيفة تفاصيل إضافية حول خارطة الطريق تلك، باستثناء حديثها عن (قرارات مثيرة للجدل) من أجل التعاون مع روسيا ونظام الأسد، وضمان وحدة وسيادة الأراضي السورية.

كما لم يتم الإعلان رسمياً عن وجود خارطة طريق حول سورية، من قبل الدول التي تحدثت الصحيفة عن انخراطها بهذه الخارطة، وهي روسيا وإسرائيل والولايات المتحدة.

جهود ملك الأردن لإعادة سورية إلى الحضن العربي

وأوضح الملك عبد الله الثاني، للوفد الإعلامي المرافق له في زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الأردن يسعى لتقديم الحلول للأزمة السورية بالتعاون مع الأشقاء العرب والمجتمع الدولي لعودة سوريا إلى الحضن العربي.

وقال: إن الحفاظ على مصالح الأردن العليا هو دائما الغاية والهدف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأعلن الديوان الملكي الأردني، أن الملك عبد الله الثاني توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة عمل تستغرق عدة أيام إلتقى خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعددا من المسؤولين في الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله والملكة رانيا رافقا الملك عبد الثاني في زيارته إلى الولايات المتحدة.

ويعتبر الملك عبد الله أول رئيس عربي يلتقي بايدن منذ تنصيبه، حيث عبرت الولايات المتحدة عن دعمها المستمر للأردن وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط