هيئة الإغاثية الإنسانية تنظم وقفة تضامنية مع أهالي جبل الزاوية (صور)

0 897

نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية "IYD" وقفة تضامنية، اليوم الثلاثاء، مع أهالي منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، شمال سورية، وذلك بعد ازدياد وتيرة القصف على المنطقة من قبل ميلشيات الأسد وروسيا.نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية “IYD” وقفة تضامنية، اليوم الثلاثاء، مع أهالي منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، شمال سورية، وذلك بعد ازدياد وتيرة القصف على المنطقة من قبل ميلشيات الأسد وروسيا.

ونشرت هيئة الإغاثة صورًا تضم أكثر من 100 شخصًا من كوادرها في وقفة احتجاجية على الأوتوستراد الدولي “M4” يحملون لافتات تضامنية على أهالي جبل الزاوية، منددين بالقصف العشوائي الذي تعرضت له المنطقة من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي.

ويوم أمس، دعت هيئة الإغاثة الإنسانية إلى وقفة تضامنية أول أيام العيد على الأوتوستراد الدولي مقابل مدينة أريحا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وبينت أن سبب الوقفة هو القصف الذي تتعرض له مناطق شمال غرب سورية، وما خلفه من مجازر في منطقة جبل الزاوية.

وكان القصف المدفعي والصاروخي المتواصل لميلشيا الأسد، تسبب بنزوح عشرات العائلات من مناطق جبل الزاوية.

في حين أصيب أربعة مدنيين بينهم طفلان، جراء قصف مدفعي على قرية أورم الجوز جنوب إدلب، وأوقع القصف أمس الإثنين 13 شهيدًا بينهم متطوع في الدفاع المدني وعشرات المصابين في جبل الزاوية، تزامنًا مع استشهاد طفل وإصابة أفراد العائلة بقصف مدفعي على مدينة دارة عزة غرب محافظة حلب.

اقرأ أيضاً:  في أول أيام العيد فصائل الثوار تمطر مواقع قوات الأسد بريف إدلب

وتشهد المنطقة حملة شديدة من القصف الممنهج لنظام الأسد وروسيا، منذ مطلع شهر يونيو/حزيران الماضي، وارتفعت وتيرته بعد انعقاد الجولة 16 من مباحثات أستانة في الثامن من الشهر الجاري، التي أكدت التهدئة في إدلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط