واشنطن: ندعم محاسبة الأسد وندعو لوقف القتل في إدلب

0 2٬151

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تدعم الجهود الدولية لمحاسبة نظام الأسد، وذلك على الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تدعم الجهود الدولية لمحاسبة نظام الأسد، وذلك على الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم السبت: “إن الولايات المتحدة الأمريكية تدين بشدة التقارير عن هجوم آخر في إدلب أول الأمس، الذي نجم عنه مقتل عدة أطفال ومدنيين آخرين.”

وأضافت السفارة في منشورها: ” لا ينبغي أبدًا استهداف المدنيين، وخاصة الأطفال.” وقد جا، جاء ذلك ردًا على المجازر التي ارتكبتها قوات الأسد وروسيا في جبل الزاوية جنوب إدلب.

اقرأ أيضاً:  دراسة للجامعة الأمريكية: تفاقم الوضع المعيشي في سورية ولبنان ينذر بكارثة

وأوضحت السفارة أن الولايات المتحدة تدعم الجهود لمحاسبة نظام الأسد وداعميه على هذه الهجمات المستمرة.

ودعت السفارة الأمريكية إلى إيقاف قتل المدنيين مستخدمة هاشتاج تحت عنوان: (#اوقفوا_قتل_المدنيين).

يذكر أن التصريح الأمريكي هذا جاء عقب سلسلة من المجازر التي ارتكبتها قوات الأسد وروسيا والميلشيات التابعة لهما بحق الأهالي في ريف إدلب.

وتستمر روسيا وقوات الأسد بالتصعيد العسكري في المنطقة متجاهلين بذلك اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا في آذار العام الماضي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط