وسم “اطردوا الهندوس من الخليج” يتصدر تويتر بعد قمع الهند للمسلمين (فيديو)

107

تصدر وسم #اطردوا_الهندوس_من_الخليج منصة تويتر اليوم الخميس بشكل كبير  نتيجة إساءة بعض المسؤولين في الهند للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم  بالإضافة إلى الاعتداءات التي تطال المسلمين الهنود.

وفي وقت سابق قام أيضاً أحد المسؤولين في الحزب الحاكم بالهند بالإساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم مما أثار موجة غضب في الدول الإسلامية، حيث استدعت دول سفراء نيودلهي للاحتجاج.

بشار الأسد ينوي الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك

بدورهم احتج المسلمون على الإساءة للنبي محمد، وهي الاحتجاجات التي قابلتها السلطات الهندية بالضرب والقمع وحتى القتل.

كل هذه الأحداث زادت من سخط الأقلية المسلمة على السلطات الهندية، التي حاولت تهدئة المسلمين من خلال طرد المسؤول في حزب مودي، وأيضاً اعتقال مسؤول آخر أساء للمسلمين في مواقع التواصل الاجتماعي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ+

لكن تلك القرارات التي أعلنت عنها نيودلهي لم تُقنع الأقلية المسلمة في البلاد، وأيضاً الشعوب المسلمة الأخرى، خاصة في الدول العربية، والتي تقود حملة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل طرد الهندوس من المنطقة، رداً على الاعتداءات التي تطال المسلمين في البلاد.

وأرفق المغردون صور وفيديوهات تؤكد قيام السلطات الهندية بقمع المسلمين بطرق وحشية.

الجدير بالذكر أن الهند يرتبط بعلاقات تجارية مهمة في الخليج حيث تعتبر الإمارات العربية المتحدة هي الشريك التجاري الثالث للهند بعد الولايات المتحدة والصين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط