أكار: نرفض إقحام قضية اللاجئين السوريين في السياسة

2٬781

رفض وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار إقحام مسألة اللاجئين السوريين في السياسة خلال لقائه عدة شخصيات في القيادة البحرية التركية اليوم السبت.

وقال أكار بزيارته لميناء مرسين: إن أكثر من مليون سوري فقدوا أرواحهم بالحرب داخل سورية، وأكثر من 7ملايين هجروا منازلهم وأراضيهم، منذ آذار 2011 كما أن نحو 3ملايين و 700 ألف سوري موجودون في تركيا.

هادي البحرة: سنستمر باللجنة الدستورية

وأضاف أن بلاده تبذل جهودًا لتهيئة الظروف اللازمة لعودة آمنة وطوعية وكريمة لطالبي اللجوء وفقًا لمعايير الأمم المتحدة إذ إن الأشخاص اضطروا إلى الهجرة إلى بلدان مجاورة منها تركيا، وسيعودون عندما يتأكدون من سلامتهم.

وذكر أن هناك 5ملايين سوري بمناطق داخل سورية تم تطهيرها من الإرهاب والإرهابيين من قبل القوات المسلحة التركية، وأن منهم بدأ العودة بالفعل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وجدد أكار موقف تركيا الداعم والدائم إلى جانب المظلومين والضحايا لأن بلاده تقوم بدور مناسب لها بإطار قيمها الوطنية والأخلاقية، والإيفاء بالواجبات الإنسانية والضميرية والقانونية تجاه هؤلاء بالتنسيق مع المؤسسات والمنظمات الدولية.
وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قد دافع عن اللاجئين السوريين في تركيا قبل أيام وأجاب عن تساؤلات الشارع التركي حولهم.

كما أوضح صويلو تفاصيل عن المشروع الذي أطلقته الحكومة التركية لإعادة مليون لاجئ سوري إلى شمال غربي سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط