أوروبا تشيد بالجهود التركية في استضافة اللاجئين وتدين تدخلها في سورية

1٬342

أشاد البرلمان الأوروبي بالجهود التركية باستضافة أكبر عدد من اللاجئين في العالم، وأدان في ذات الوقت التواجد التركي في مناطق شمال سورية.

جاء ذلك خلال التقرير السنوي حول تركيا للعام 2021، حيث اعتبر أنه هناك مسافة بين تركيا والاتحاد الأوروبي من حيث القيم والمعايير.

وأوضح التقرير أن الاتحاد الأوروبي سيستمر في توفير تمويل للاجئين والمجتمعات المضيفة في تركيا، مشدداً على ضرورة وجود أقصى قدر من الشفافية والدقة في تخصيص الأموال لمرافق اللاجئين في تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ودعا الحكومة التركية إلى تعزيز وصول اللاجئين السوريين إلى سوق العمل، واتخاذ تدابير لتجنب خطر انعدام الجنسية لجيل من الأطفال السوريين المولودين في تركيا.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرك مدى ضغط الهجرة في تركيا، إلا أنه يعارض أي استغلال للمهاجرين من قبل الحكومة التركية، لافتاً إلى التقارير التي ترد حول عمليات الترحيل التعسفي للاجئين السوريين.

السعودية تدرج شخصيات داعمة للأسد على قائمة الإرهاب

ونوه التقرير الأوربي إلى أنه خلال الفترة الأخيرة لاحظ تزايد الهجمات العنصرية والكراهية ضد اللاجئين، فضلاً عن استخدام خطاب معاد ضدهم.

أوروبا تدين التواجد التركي شمال سورية

وأدان التقرير التدخل العسكري التركي في سورية، لافتاً إلى أنه انتهاك للقانون الدولي، ويزعزع الأمن والاستقرار.

ولفت التقرير إلى أن المخاوف الأمنية لا يمكن أن تبرر العمل العسكري الأحادي في دولة أجنبية، زاعماً أن تركيا والفصائل المدعومة منها ترتكب انتهاكات بحقوق المدنيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط