احتجاجات غاضبة في ريفي حلب الشمالي والشرقي ضد شركات الكهرباء

747

شهدت منطقتا ريفي حلب الشمالي والشرقي مساء أمس الجمعة مظاهرات شعبية غاضبة ضد شركات الكهرباء في المنطقة.

وبدأت الاحتجاجات الشعبية في مدينة عفرين شمالي حلب، حيث اقتحم محتجون غاضبون مقر الشركة السورية التركية للكهرباء وأضرموا النيران في مقر الشركة.

واستمرت الاحتجاجات في مدينة عفرين لعدة ساعات، حيث احتج الأهالي أيضاً أمام المجلس المحلي في المدينة، الذي لم يستجيب لمطالب الأهالي.

وامتدت الاحتجاجات إلى مناطق أخرى، حيث خرج المئات أيضا في مظاهرة غاضبة أمام مقر الشركة في مدينة جنديرس شمالي حلب، وفرقت الشرطة المظاهرة ما أدى إلى وقوع عدة إصابات.

من جانب خرج أهالي مدينة مارع شمالي حلب أيضا في مظاهرة احتجاجية وأضرموا النيران في مقر الشركة، بسبب رفع أسعار التيار الكهربائي وقطعه لساعات طويلة خلال اليوم.

وفي ذات السياق احتج المئات من الأهالي في مقر الشركة السورية التركية للكهرباء في مدينة صوران شمالي حلب، احتجاجا على غلاء أسعار التيار الكهربائي وطول فترة القطع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

كما خرج الأهالي في مظاهرة احتجاجية أيضاً في مدينة الباب، وأضرم المحتجين النيران في مقر الشركة، كرد فعل منهم على غلاء أسعار التيار الكهربائي وعدم الإستجابة لمطالب الأهالي.

من جانبه نشرت الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية STE بياناً وصفت الاحتجاجات الشعبية ضدها بأنها أعمال إرهابية وممنهجة.

يذكر أن شركات الكهرباء في منطقة ريف حلب رفعت مؤخراً أسعار كيلو الكهرباء إلى (أول شريحة 50 كيلو وات سعر الكيلو 3 ليرة تركية، بعد الشريحة الأولى يصبح الكيلو 4.5 ليرة تركية).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط