اعتباراً من 2024…تجنيس 22 ألف سوري في ألمانيا سنوياً

1٬532

أجرى المجلس الاستشاري الألماني للاندماج والهجرة (SVR) دراسة حول التجنيس الحالي والمستقبلي المحتمل في البلاد.

وخلصت الدراسة إلى أنه سيتم تجنيس ما لا يقل عن 22 ألف سوري في ألمانيا كل عام، اعتباراً من العام المقبل 2024.

وقالت صحيفة (ديرتاغس شبيغل) الألمانية: إن من المرجح أن يزداد عدد المواطنين الألمان بشكل كبير خلال السنوات القليلة المقبلة، وسيكون للعديد منهم جذور سورية وفق تقرير للصحيفة نشرته يوم أمس الإثنين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتشير الدراسة إلى أن نحو 6700 سوري حصلوا على الجنسية الألمانية في عام 2020 وحده، بزيادة بلغت نحو 73.6 في المئة عن العام الذي سبقه.

ومن المتوقع أن يبلغ تجنيس السوريين ذروته في غضون عامين، حيث يكون قسم كبير من الذين جاؤوا في عام 2016، قد أكملوا الحد الأدنى لفترة الإقامة للتأهل للحصول على الجنسية.

وبحسب الصحيفة فإن كل من عاش بشكل قانوني في ألمانيا لمدة ثماني سنوات – في حالات استثنائية لمدة ست سنوات – ويعترف بالديمقراطية، ويتحدث اللغة الألمانية بما يكفي، وعلى دراية بالنظام القانوني والاجتماعي الألماني. له الحق في الحصول على الجنسية.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يعتمد من يريد الحصول على الجنسية على مدفوعات التحويل خلال سنوات إقامته. كما أن الشخص الذي ارتكب جريمة لن يتم تجنيسه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط