الأمم المتحدة تؤكد حيادية سويسرا التي تحتضن اجتماعات الدستورية

426

جددت الأمم المتحدة تأكيدها حيادية سويسرا التي تعقد فيها اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، وذلك رداً على مزاعم روسيا ونظام الأسد بأن اجتماعات الدستورية تعقد في بلد غير محايد.

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق: إننا نعيد التأكيد على حيادية سويسرا كمنبر للكثير من العمل الذي تقوم به الأمم المتحدة”.

رؤية البكور.. حافظة لكتاب الله تنجح في البكالوريا بعد انقطاع 30 عاماً

وحول ما إذا كان المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون يبحث عن منبر جديد لإجراء اجتماعات الدستورية، أكد الدبلوماسي الأممي أنه لا يوجد أي منصة أخرى في هذه المرحلة.

وأضاف أن الأمم المتحدة تعيد التأكيد على حيادية جنيف كمنبر، وتؤكد على إجراء محادثات جوهرية وسنرى ما سيحدث لاحقا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونوه حق إلى أن المبعوث بيدرسون، يشجع جميع الأطراف في سورية للانخراط بدبلوماسية بناءة بشأن سورية، مشيراً إلى وجوب أن تكون النقاشات بشأن سورية منفصلة عن أي ملفات أخرى.

وفي وقت سابق أعلن المبعوث بيدرسون عن تأجيل الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية التي من المقرر عقدها في 25 تموز الجاري، وذلك بطلب من وفد نظام الأسد الذي يريد تطبيق الشروط الروسية.

وكان رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، أكد أن نظام الأسد يفضل مصلحة روسيا السياسية على معاناة السوريين، مطالبا الأمم المتحدة بفتح بقية سلال القرار الأممي 2254.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط