الائتلاف الوطني: من يرمم علاقته مع الأسد شريك بسفك الدماء

3٬165

أكد الائتلاف الوطني السوري أن من يحاول ترميم علاقته بنظام الأسد يجعل من نفسه شريكاً في سفك دماء السوريين واستمرار مأساتهم.

وقال الأمين العام للائتلاف الوطني هيثم رحمة: إن نظام الأسد عمل منذ اليوم الأول للثورة السورية على ممارسات القتل والاعتقال والتغييب بشكل ممنهج، ثم استجدى الاحتلالات والمرتزقة من كل مكان لقتل الشعب السوري.

أوميت أوزداغ يهدد بترحيل أردوغان إلى الشمال السوري

وأضاف رحمة أن نظام الأسد ما يزال مستمراً في جرائمه معتمداً على الكذب والحيل والتزييف لخداع العالم والشعب السوري بطرق هزلية مكشوفة ومفضوحة.

وأشار إلى أن إخراج بضع مئات من المعتقلين من أصل مئات الآلاف، وجعل آلاف العائلات تحمل صور أبنائها وتستجدي الخارجين للحصول على أدنى معلومة متعلقة بهم، كل هذا يعري ويفضح كذب روايات نظام الأسد السابقة والحالية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وعبّر الأمين العام للائتلاف عن استنكاره أن يقوم مجرم حرب مسؤول عن آلاف المجازر بإصدار عفو عن الضحايا، مشيراً أن مجزرة التضامن هي نموذج من ممارسات نظام الأسد وكل أجهزته الأمنية.

ولفت إلى أن مئات المجازر التي ارتكبها نظام الأسد، وتحالفه مع الأنظمة القمعية والوحشية مثل إيران وروسيا يجعل الدول التي تحاول مساندته أو ترميم علاقاتها به دولاً مدانة وشريكة في سفك دماء السوريين واستمرار مأساتهم التي طال بها الأمد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط