الرئيس الأمريكي جو بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بسوريا لعام إضافي

1٬506

أصدر “البيت الأبيض” بيانًا رسميًا اليوم، يؤكد فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن تمديد “حالة الطوارئ الوطنية” الأمريكية المتعلقة بسوريا لعام إضافي.

وفي البيان، أشار الرئيس بايدن إلى أن تصرفات حكومة الأسد وسياساتها، بما في ذلك الأسلحة الكيميائية ودعم المنظمات الإرهابية، لا تزال تشكل تهديدًا غير عادي للأمن القومي الأمريكي.

وأدان الرئيس الأمريكي بشدة “وحشية النظام وقمعه للشعب السوري”، مؤكدًا أن ذلك لا يعرض الشعب السوري فقط للخطر، بل يؤدي أيضًا إلى عدم الاستقرار في المنطقة بأسرها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي سياق متصل، أكد الرئيس بايدن على ضرورة تفعيل وقف إطلاق النار على مستوى سوريا، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع السوريين المحتاجين، بالإضافة إلى التفاوض على تسوية سياسية تتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وفي ختام البيان، أشار الرئيس الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة ستنظر في التغييرات في سياسات وإجراءات الحكومة السورية لتحديد ما إذا كانت ستستمر أو تنهي حالة الطوارئ الوطنية هذه في المستقبل.

اقرأ أيضاً: المعلمون في إدلب ينادون بحقوقهم في وقفة احتجاجية

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإعلان يأتي عقب فضح صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية لسياسة الإدارة الأمريكية تجاه نظام الأسد مع تأكيدات من البيت الأبيض على استمرارية العقوبات الأمريكية على نظام الأسد، ورفض الرئيس بايدن شخصيًا لمشروع قانون “مناهضة التطبيع مع الأسد”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط