الرئيس الإيراني يزور تركيا وسوريا لبحث هذه الملفات

1٬068

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، عن خطط جارية للرئيس الإيراني للقيام بزيارة مرتقبة إلى سوريا وتركيا في المستقبل.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في تصريح صحفي “يجري التخطيط لزيارة الرئيس الإيراني إلى سوريا وتركيا بعد تلقيه دعوتين لزيارة البلدين”.

وأضاف أن “العلاقات بين طهران ودمشق على أعلى مستوى”، وأن إيران تدعم سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها، بحسب المحادثة الهاتفية بين وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره السوري فيصل المقداد، يوم الأحد، على حد زعمه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، الثلاثاء الماضي، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيزور أنقرة في الأسابيع المقبلة، في أول زيارة لرئيس إيراني لتركيا منذ نحو 4 سنوات.

وقال كالين في تصريحات لقناة “إن تي في” التركية إن “الرئيس الإيراني قد يزور أنقرة في الأسابيع المقبلة”.

وأوضح أن “الرئيس الإيراني كان يخطط لزيارة تركيا الأسبوع الماضي لكن برنامجه لم يسمح له بذلك”.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني الأسبق حسن روحاني زار العاصمة التركية أنقرة منتصف عام 2019 للمشاركة في قمة بين قادة إيران وروسيا وتركيا للتشاور بشأن الأزمة السورية.

فيما كانت آخر زيارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لطهران في يوليو 2022، حيث استقبله الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبحثا تعزيز العلاقات بين البلدين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط