السعودية تعتمد عشرة لقاحات لموسم الحج، واللقاح التركي خارج القائمة

942

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن لقاحات فيروس كورونا المعتمدة لديها، والتي فرضتها على الأشخاص الذين يرغبون بأداء فريضة الحج للموسم الحالي.

وفي بيان لها أعلنت الوزارة عن عشرة لقاحات معتمدة لديها، في حين كان اللقاح التركي (توركوفاك) خارج اعتماد وزارة الصحة السعودية.

اللقاحات هي بحسب ما أعلنت وزارة الصحة السعودية: ( فايزر-بيونتك، موديرنا، أكسفورد-أسترازينكا، جانسن، كوفوفاكس، نوفاكسوفيد، سينوفارم، ساينوفاك، كوفاكسين، سبوتنك).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ولم تضع وزارة الصحة السعودية ضمن قائمة اللقاحات المعتمدة اللقاح التركي توركوفاك والذي تم التصريح بإعطائه رسمياً في تركيا في ديسمبر من العام الماضي 2021.

وكان قد أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، حينها حصول لقاح “توركوفاك” المحلي المضاد لكورونا على رخصة الاستخدام الطارئ، وبعد أيام جرى إعطاء آلاف الجرع لمواطنين أتراك.

إصابات في صفوف قوات الأسد بقصف تركي بريف الحسكة

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت هذا العام عن السماح لمليون حاج من داخل المملكة وخارجها، بأداء فريضة الحج لهذا الموسم.

واشترطت المملكة على الحجاج أخذ الجرع الكاملة من أحد اللقاحات العشرة المعتمدة لدى وزارة الصحة السعودية، والتي كان اللقاح التركي خارج قائمتها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط