السفارة السورية في قطر تتعهد بملاحقة المرتبطين بمجزرة التضامن

2٬579

أكدت السفارة السورية في الدوحة، صباح اليوم الجمعة أنها ستلاحق كل من يثبت صلته بمجزرة حي التضامن الدمشقي، التي ارتكبتها قوات الأسد عام 2013، بحق عشرات المدنيين.

ونشرت السفارة على حسابها في تويتر بيانًا أكدت فيه أنها تعمل منذ أن نشرت صحيفة الغارديان البريطانية تقريرها عن مجزرة التضامن، على جمع الأدلة القانونية لتقديم المتورطين للمحاسبة.

وزير لبناني: لم نعد نحتمل وجود السوريين

وأضافت أنها تتواصل مع كافة الجهات الفاعلة الرسمية والحقوقية من أجل محاسبة المجرمين، الذين يشتبه مشاركتهم في الجريمة، في إشارة إلى المدعو علي ونوس، الموجود في قطر.

وأوضحت أنها تتعاون مع الجهات المختصة في قطر، التي تبذل جهودًا كبيرة، لملاحقة المجرمين واتخاذ أقصى الإجراءات بحقهم، وإخضاعهم للعدالة، في حال وجودهم على الأراضي القطرية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ويأتي بيان السفارة بعد تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها لعنصر من ميليشيات الأسد، يدعى علي ونوس، يعمل في قطر، كمدرب كمال أجسام، ويقيم فيها، ويعتقد مشاركته بالمجزرة.

الجدير بالذكر أن الائتلاف الوطني السوري يدير السفارة السورية في قطر بعد قطع الدوحة لعلاقاتها مع نظام الأسد كرد على جرائمه في سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط