السلطات السعودية تضبط 1.4 مليون حبة كبتاغون

1٬721

تمكنت السلطات السعودية من ضبط نحو 1.4 مليون حبة كبتاغون، كانت مخبأة في إرسالية وصلت إلى ميناء جدة، تمهيداً لإدخالها إلى المملكة.

وتمكنت هيئة الزكاة والضرائب من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت مليوناً و395 ألفاً و930 حبة، عثرت عليها مُخبأة في إرسالية ألواح خشبية.

وأشارت الهيئة إلى أنه عند خضوع الإرسالية للإجراءات الجمركية والكشف عليها عَبْر التقنيات الأمنية، تم العثور على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مُخبأة في تجاويف الألواح الخشبية.

اقرأ أيضا فرنسا: التطبيع العربي مع الأسد لن يأتي بنتائج

وبعد ذلك جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبل المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليه وهو شخص واحد، وفقاً لبيان الهيئة.

وأخفت الهيئة جنسية الأشخاص القائمين على الشحنة، وأكدت أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، تحقيقاً لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

ويحاول نظام الأسد الضغط على الدول العربية من خلال إرسال شحنات المخدرات إليها وذلك لإجبارها على تقديم الأموال والتطبيع معه.

وكانت تحقيقات مسربة قد كشفت عن تقديم المملكة العربية السعودية أكثر من 4 مليارات يورو من أجل التوقف عن تهريب المخدرات إلى المملكة.

ورغم مسؤولية نظام الأسد عن تهريب المخدرات إلى دول المنطقة وافقت الجامعة العربية على عودته إلى الجامعة العربية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط