الطالبة السورية “محار طالب” تمثل السويد في طب المختبرات

329

اختارت السويد⁩ الطالبة ⁧السورية⁩ محار طالب التي تدرس الطب البشري في جامعة Göteborg لتكون الممثلة الوحيدة عنها في البعثة الدولية لمؤتمر طلاب طبّ المختبرات الذي يقام في فنلندا⁩.

وتنحدر الطالبة محار طالب من بلدة معربة التابعة لمحافظة درعا وفق ما ذكرت مواقع سويدية.

والطالبة محار مشتركة في النقابة الطبية، وكانت بالصدفة تقرأ مقالاً يتحدث عن إمكانية قيام طالب طب مخبري في تمثيل السويد لدى الجمعية الأوروبية لمهن العلوم الطبية الحيوية”(EPBS)، وهي المؤسسة التي تمثّل المهنة في كامل أوروبا.

أمريكا تكشف سبب اجتماعها مع روسيا في الأراضي التركية

وقالت: إنها تواصلت مع المسؤولة عن التسجيل مباشرة تجنباً للمنافسة وتمكنت محار من الحصول على الموافقة لتمثيل السويد في المؤتمر الذي يناقش موضوع تأثير التطور الرقمي على العمل المخبري في المستقبل.

اللباس عائق أمام محار
وفرضت الجهة المنظمة للمؤتمر زياً رسمياً لا يتناسب مع معتقدات محار.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وقالت محار: إنها لو كانت هي من تنظم المناسبة فلن تجد صعوبة في السماح للجميع بتكييف الزي الرسمي بحيث تناسب معتقداتهم ورغباتهم.

وتابعت أن الأمر أحدث جدلاً، وطالبت فيه بأن تكون القمصان أطول، ولكن لم يستجيبوا لها.

وأوضحت أن المشاركة في المؤتمر قد تؤهلها للعمل مع مؤسسة EPBS، الأمر الذي سيسمح لها بتغيير الكثير من الظروف لخدمة الطب المخبري والعاملين فيه، خاصة أنّها أصبحت اليوم عضو مجلس إدارة في النقابة الطبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط