الغارديان: روسيا بدأت بالاستعانة بخبراء البراميل السورية المتفجرة بحربها ضد أوكرانيا

3٬458

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية أن روسيا بدأت بالاستعانة بخبراء صناعة البراميل المتفجرة التي ألقاها نظام الأسد على المدنيين في سورية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ بالاستعانة بخبراء صناعة البراميل المتفجرة من السوريين في العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

انتهاء الاعتصام في الباب والمطالبة بكشف التحقيقات للجميع

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن مسؤولين أوروبيين فإن الخبراء مرتبطين بصناعة البراميل المتفجرة، لدى نظام الأسد، والتي أحدثت دماراً كبيراً في سورية.

وأشارت إلى أن أولئك الخبراء تم نشرهم في روسيا للمساعدة في الاستعداد لحملة مماثلة في حربها بأوكرانيا، وتم نقل أكثر من 50 متخصصاً بصناعة البراميل المتفجرة.

ونوه تقرير الصحيفة إلى أن وصول هؤلاء الخبراء جاء للمشاركة في الحرب الروسية على أوكرانيا يأتي بعد التحذيرات الغربية من أن القوات الروسية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيماوية في أوكرانيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

يذكر أن البراميل المتفجرة استخدمها نظام الأسد بقصفه المدن السورية، وتتميز البراميل بنسبة تدميرها الكبيرة، إضافة إلى أنها تقصف بشكل عشوائي.

وتسببت البراميل المتفجرة بمقتل عشرات الآلاف من السوريين، إضافة إلى تدمير المدن السورية، وتهجير الملايين من السوريين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط