القيادة المركزية الأمريكية تعلن مقتل زعيم تنظيم الدولة في شرقي سوريا أسامة المهاجر

1٬000

أعلنت لقيادة المركزية الأميركية اليوم الأحد أنها نجحت في قتل زعيم تنظيم الدولة في شرقي سوريا، أسامة المهاجر، خلال غارة نفذتها في المنطقة يوم الجمعة.

وتم تنفيذ الغارة باستخدام طائرة مسيرة، التي تعرضت لمضايقات من طائرات روسية خلال مدة تقارب ساعتين قبل تنفيذ العملية الناجحة.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية أن الغارة أسفرت عن مقتل أسامة المهاجر، أحد قادة تنظيم الدولة الذي كان يشغل منصبًا بارزًا في شرقي سوريا.

الإيموجي يصبح تعاقدًا قانونيًا ملزمًا في محكمة كندية

وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي في إطار التزامها الثابت بالقضاء على تنظيم الدولة وهزيمته في جميع مناطق النشاط، مع التركيز على الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتتطلع القيادة المركزية الأميركية إلى مزيد من التعاون مع الشركاء الدوليين لمكافحة الإرهاب، بهدف تحقيق الأمن والسلام العالميين ومنع تنظيمات مثل داعش من المساس بالاستقرار العالمي وفق بيانها.

من هو أسامة المهاجر

الباحث في شؤون الجماعات المسلحة، أحمد سلطان، قال في تصريحات صحفية إن أسامة المهاجر المعروف أيضا بـ”أنس الشامي”، و”همام الشامي” هو من الكوادر الأمنية البارزة في تنظيم داعش.

شغل مناصب عديدة ومهمة في التنظيم من بينها “والي ولاية الخير”، وهي منطقة دير الزور وكان من المكلفين بإعادة بناء شبكات داعش.
أقام “المهاجر” في إدلب لفترة تقترب من العامين، وانتقل بعد ذلك إلى منطقة “بزاعة” قرب منطقة الباب السورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط