الكشف عن محتوى القافلة الإيرانية التي استهدفتها إسرائيل في سورية

871

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية عن محتوى القافلة الإيرانية التي تعرضت للقصف قرب الحدود السورية- العراقية فجر الأربعاء الماضي.

وأكدت المصادر أن القافلة كانت تحمل أسلحة وذخائر، وليس فقط نفطاً، كما تزعم إيران.

وذكرت صحيفة “طإسرائيل هيوم، أن إيران التي تلقت ضربات قاسية في تدمير قوافل الأسلحة عبر مطارات سورية عدة، خصوصاً مطار دمشق الدولي، عادت للنقل عن طريق البر. وقد حاولت إخفاء هذه الأسلحة عبر قافلة مدنية، على أمل ألا تكتشفها المخابرات الإسرائيلية.

قضية أبو غنوم تصل إلى محكمة الجنايات الدولية

وأكدت الصحيفة بحسب مصادرها أن إيران تصر على إرسال رؤوس الصواريخ إلى صناعاتها في سوريا ولبنان، حتى تضمن استمرار صناعة الصواريخ وتحسين دقتها، مؤكدة أن القيادات العسكرية الإسرائيلية قررت منع هذا النقل، رغم ما يحمل هذا في طياته من مخاطر الصدام مع روسيا، في الأجواء والأراضي السورية.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

هذا وتجري القيادات العسكرية الإسرائيلية تجري مداولات معمقة وقلقة من تغير رد الفعل الروسي على الغارات الإسرائيلية في سوريا، الذي اتسم حتى الآن بالسكوت أو بتوجيه انتقاد سياسي لواحدة من كل ثلاث أو أربع غارات، وطالبت الخارجية الإسرائيلية بجسّ نبض موسكو عبر القنوات الدبلوماسية وفق الصحيفة.

الجدير بالذكر أن الكيان الصهيوني يشن غارات جوية متقطعة تستهدف مراكز ومصانع لإيران داخل الأراضي السورية في حين يكتفي نظام الأسد بالمشاهدة فقط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط