اللجنة السورية التركية تنفي أي نية لتغيير بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين

1٬398

نفت اللجنة السورية التركية المشتركة المعلومات المتداولة حول وجود خطة من قبل دائرة الهجرة التركية لتغيير بطاقة الحماية المؤقتة للاجئين السوريين ” كمليك “.

وأعلنت مسؤولة الاتصال باللجنة إيناس النجار أن دائرة الهجرة لديها مشكلة في عدم الاعتراف ب “الكيمليك” في بعض المؤسسات.

ولفتت إلى أن رئاسة الهجرة بصدد إصدار بيان يوضح الخطأ الذي حدث، وأن الأمر سيحل عبر بلدية إسطنبول.

أوكرانيا تتهم روسيا بسرقة القمح وتسليمه لنظام الأسد

جاء ذلك بعد أن اشتكى لاجئون سوريون من رفض شركات المياه والكهرباء والغاز في ولاية إسطنبول، خلال الأيام الماضية، الاعتراف ببطاقة الحماية المؤقتة، لفتح اشتراك جديد.

وذكرت المسؤلة أن المؤسسات تابعة لشركات الغاز والمياه والكهرباء في إسطنبول وليس لمؤسسات حكومية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي أواخر آذار/ مارس، علقت رئاسة الهجرة التركية بطاقة الحماية المؤقتة ( كمليك ) لآلاف السوريين، بحجة عدم التحقق من عناوين الأشخاص خلال جولات التفتيش التي نفذتها الشرطة التركية، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين السوريين، وخاصة حاملي الأوراق الثبوتية القانونية.

ونص بيان الهجرة التركي ٱنذاك على ما يلي: “تم إلغاء حمايتك المؤقتة لأن العنوان الذي أعلنته لإدارة الهجرة ليس محدثًا أو إذا لم تكن في المنزل أثناء زيارة الشرطة للتحقق من وجودك في العنوان، فأحضر إلى المقاطعة مديرية إدارة الهجرة/ الأجانب/ قسم الأمنيات في ولايتك الأصلية عن طريق تحديد موعد في أقرب وقت ممكن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط