النظام يرفع سعر الخبز بنسبة 100% بالتزامن مع زيادة الأجور

2٬139

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في نظام الأسد قراراً يقضي برفع سعر مبيع الخبز بنسبة 100%، بالتزامن مع إصدار رأس النظام بشار الأسد مرسوماً بزيادة قدرها 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين.

وأصبح سعر ربطة الخبز وزن 1100 غرام 400 ليرة سورية بدلاً من 200 ليرة في الأفران العامة والخاصة، بينما ارتفع سعر مبيع ليتر المازوت للأفران العامة والخاصة من 700 إلى 2000 ليرة سورية.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأصدر النظام مرسوماً قال فيه: إن بشار الأسد أصدر المرسومين “رقم 7 و8” لعام 2024، القاضي بإضافة نسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين.

وأوضح المرسوم “رقم 7” أن الزيادة تشمل، المشاهرين والمياومين والمؤقتين، سواء أكانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام أم معينين بجداول تنقيط أو بموجب صكوك إدارية.

اقرأ أيضًا: منسقو الاستجابة يصدرون إحصائية صادمة عن أوضاع المخيمات

وكذلك العاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول.

ومنح المرسوم “رقم 8” أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين المشمولين بقوانين التأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة، زيادة قدرها 50% من المعاش التقاعدي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط