بدر جاموس: نظام الأسد فضل مصلحة روسيا السياسية على معاناة السوريين

731

أكد رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، أن تعليق نظام الأسد مشاركته في اجتماعات اللجنة الدستورية، هو تفضيل المصلحة الروسية على معاناة السوريين.

وقال جاموس في تصريحات نقلتها صحيفة المدن: إن قرار نظام الأسد بتعليق مشاركته بالدستورية هو تفضيل لمصلحة روسيا السياسية على حساب المعاناة التي يعيشها السوريون.

قسد تتعلق بقشّة الأسد

وأضاف أن رسالة بيدرسون كانت واضحة، حيث يرفض وفد نظام الأسد المشاركة حتى تنفذ الأمم المتحدة طلبات الاتحاد الروسي.

ومن ضمن المطالب الروسية بحسب الصحيفة هو نقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية إلى خارج جنيف، بسبب العقوبات الأوروبية المفروضة على المسؤولين الروس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأوضح جاموس أن هيئة التفاوض ملتزمة بالخيار السياسي كحل للقضية السورية، وتسعى للضغط بكل السبل السياسية لتنفيذ القرار 2254.

منوهاً إلى أن الهيئة موقفها ثابت من مكان انعقاد اجتماعات اللجنة الدستورية في مقار الأمم المتحدة وبإشرافها، معتبراً أنها الجهة الوحيدة المعنية بتنفيذ القرار 2254.

وكان المبعوث بيدرسون قد أعلن تأجيل الجولة التاسعة من اجتماعات الدستورية والتي كان من المقرر عقدها في 25 تموز الجاري، وذلك بطلب من وفد نظام الأسد ، حتى تنفيذ شروط روسيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط