بشار لم يطالب بدعم حماس بسبب تهديد إسرائيلي

888

قالت وكالة رويترز: إن ثلاثة مصادر موثوقة أكدت أن بشار الأسد قد امتنع عن دعم حركة حماس، عقب تلقيه تهديدات حادة من قبل إسرائيل.

ووفقًا للمصادر، فإن السلطات الإسرائيلية هددت بقطع “شريان الحياة” عن دمشق، بسبب سماح النظام السوري لإيران و”حزب الله” بنقل الأسلحة وتعزيز تواجدهم في سوريا.

ونقلت الوكالة عن ضابط في المخابرات السورية يؤكد أن حكومة الأسد تتجنب الدخول في حالة مواجهة أو حرب مفتوحة مع إسرائيل، معبرًا عن رغبة النظام في تجنب التصعيد العسكري.

اقرأ أيضاً: باسم ياخور يقدر حاجة الأسرة السورية إلى 10 مليون شهرياً

وأشارت المصادر إلى تصاعد المواجهات بين الطرفين، حيث تنفذ إسرائيل سلسلة من الضربات القاتلة في سوريا، تستهدف شاحنات البضائع والبنية التحتية والأفراد المتورطين في نقل الأسلحة الإيرانية.

وتم التأكيد على تغيير استراتيجية إسرائيل بعد الأحداث في غزة، حيث أصبحت الغارات الجوية أكثر فتكًا وتوجهاً، استهدافًا عمليات نقل الأسلحة الإيرانية وأنظمة الدفاع الجوي في سوريا.

وفي ختام التقرير، أوضحت المصادر أن إسرائيل تستهدف جميع الأهداف بشكل مباشر، مؤكدة أن القصف يتم بغرض القضاء على التهديدات الأمنية الناجمة عن نقل الأسلحة والتورط في شؤون المنطقة، وتحذر من تصاعد التوترات الإقليمية في ظل هذا السيناريو الخطير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط